وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

من اكثر المعلومات المغلوطة في عالم السيارات بشكل عام والعربيات الاتوماتيكي بشكل خاص هو عدم جر السيارة الفتيس الاتوماتيك حتي لا يتدمر ناقل الحركة بالسيارة وفي هذا الموضوع سنتعرف علي الطريقة الصحيحة لقطر السيارة المعطلة ذات الفتيس الاوتوماتيك.

 
ازاي تسحب عربيتك الاوتوماتيك لو عطلت في الطريق؟

كيفية جر وسحب العربية الاوتوماتيك المعطلة بالطريق؟

مع التوجه العام في سوق صناعة السيارات الي انتاج السيارات الاتوماتيك والبعد عن ناقل الحركة "الفتيس" اليدوي حتي عند شراء سيارة مستعملة اصبح من الضروري معرفة كافة التفاصيل الخاصة بصيانة السيارات ذات الفتيس الالي ولعل اهم النقاط المثارة هي عند عطل السيارة في الطريق هل يمكن سحب السيارة الاتوماتيك الي مركز الصيانة؟، ام لا يمكن سحب العربية الاتوماتيك ويجب رفعها علي ونش وفي الغالب سعر نقل السيارة قد يكون مكلف للبعض!.

الحقيقة يمكن جر السيارة الاتوماتيك بدون مشاكل لكن هناك بعض المحاذير لا تقترب منها عند قطر السيارة المعطلة ذات الفتيس الاوتوماتيك وهي:

قبل جر سيارة اوتوماتيك معطلة يجب الانتباه حتي لا تضر سيارتك

  1. أياك وجر السيارة والجير ( الفتيس) على الوضع P فهذا سوف يدمر الفتيس حرفياً.
  2. يجب إعادة الجير الي الوضع N ومن أجل ذلك قام المصنع بوضع زرار مخفي لفك لوك الفتيس وتحويله من الوضع P الي الوضع N ويجب عليك معرفة هذه الطريقة جيداً .
  3. لا يمكن جر السيارة الاوتوماتيك والاربع عجلات ملامسة الأرض حتى وهي على الوضع N فهذا سوف يدمر الفتيس حرفياً إذا تجاوزت المسافة والسرعة القصوى.
  4. يجب أن تكون على علم من كتالوج السيارة بأقصى مسافة قطر وأقصى سرعة قطر حتي لا تدمر الجير، وعموما المتوسط هو أقصى مسافة 25 كم وأقصى سرعة قطر هي 40 كم/ ساعة.

الطريقة الصحيحة لقطر السيارة المعطلة ذات الفتيس الاوتوماتيك



وهنا وجب التنويه بأن السيارات المانيوال لا تحتاج إلى كل تلك الإجراءات كل ما عليك هو أن تمور (وضع N) الفتيس ويتم القطر لأي مسافة وبأي سرعة مع توخي الحذر طبعا.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button