وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

مع ازمة الطاقة المستمرة في العالم يبحث مستخدمي ومالكي السيارات علي طرق لترشيد استهلاك الوقود وتوفير صرف البنزين، وفي هذا الموضوع سنتعرف علي حالات لا يجب فيها تعبئة خزان الوقود لديك لتوفير افضل في البنزين.   

4 حالات يفضل عدم ملئ تنك وقود السيارة بها

هام: ماذا تفعل عند تزويد السيارة بوقود خاطئ؟

اهم نصائح تعبئة السيارة بالوقود داخل محطة البنزين

  هناك بعض الممارسات التي يجب علي قائد السيارة مراعاتها عند التفكير في تعبئة السيارة بالوقود من محطات التفويل التي من شأنها توفير الهادر من الوقود عند ملئ الخزان بالسيارة وتلك المماراسات هي:


✅عند التعبئة لا تضغط مسدس المضخة على أقصى درجة.

خراطيم ضخ الوقود تحتوي على خاصية حبس واسترجاع الأبخرة المتصاعدة أثناء التعبئة. فعند ضخ الوقود بسرعة سيؤدي إلى تحول المزيد من الوقود إلى بخار يتم سحبه من طرف خراطي الضخ وإعادته لخزان الوقود الرئيسي تحت الأرض فتجد في النهاية أنك لم تحصل على كامل كمية الوقود المشتراة.

درجة الحرارة المنخفضة وعلاقتها بتبخر البنزين

يستحسن تعبئة خزان الوقود في ساعات الصباح الأولى حين تكون درجة حرارة الأرض في أدنى حد لها. فكلما زادت الحرارة تمدد الوقود، لذلك إن اشتريت الوقود بعد الظهر فإن اللتر الذي تشتريه ليس بلتر كامل.

✅ لاتترك مستوى البنزين في التنك يقل عن المنتصف بدرجة كبيرة

يستحسن تعبئة خزان الوقود وهو نصف فارغ، كون الوقود يتبخر بشكل أسرع مما يتصوره المرء وكلما قلت كمية الهواء الموجودة في خزان الوقود كلما قلت كمية الوقود المتبخرة.

✅ تجنب تعبئة السيارة بالبنزين أثناء عملية تعبئة خزانات المحطة بالوقود

إذا كان هناك صهريج وقود يقوم بتفريغ حمولته في المحطة، فلا تعبئ منها في نفس الوقت لأن عملية تفريغ الصهريج في الخزانات الأرضية للمحطة سيؤدي إلى تحريك الأوساخ المترسبة في قاع الخزان ودخول بعض منها لخزان سيارتك مما قد يتسبب بأضرار لها. 




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button