لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

ماهو المقصود بحرق العملات المشفرة؟ وهل هو مفيد!

 العملات المشفرة الرقمية هي احد اهم ما يبحث عنه المستثمرين في عالم الانترنت وذلك للارباح الجنوية التي تصل اليها تلك العملات مقارنة بالعملل في المشاريع علي ارض الواقع، ولكن كما في الحياة نصابين ايضآ علي الانترنت هناك يتواجدون بكثرة في مجال التعدين والعملات المشفرة الرقمية.

 وفي هذا الموضوع نستعرض احدث طرق النصب التي يتم الايقاع بحاملي العملات المشفرة والمستثمرين الجدد بها وضياع الاموال الخاصة بهم.

 
قد يفيدك:
البلوك تشين Blockchain والنظام اللامركزي سوق العملات المشفرة
ما هوا الـ Blockchain ؟
اختراق منصة Ronin وسيط عملات البلوكتشين وسرقة 560 مليون دولار


مع تزايد شعبية العملات المشفرة، يتزايد أيضًا خطر حرق هذه العملات وتدميرها. ولكن ما هو حرق العملات المشفرة بالضبط؟ وما الذي يمكنك فعله لحماية استثماراتك في هذه العملات من الانهيار والنصب؟ سنناقش ذلك في هذا المقال.

ما هو حرق العملات المشفرة؟


يشير مصطلح حرق العملات المشفرة إلى عملية تدمير عملة معينة من خلال نقل الأموال إلى عنوان لا يمكن الوصول إليه وبالتالي جعل العملة غير صالحة للاستخدام. يمكن أن يكون هذا العمل عمدًا من قبل المطورين أو الشركات الناشئة للتخلص من العملات التي تحمل قيمة قليلة أو التي تواجه مشاكل تقنية.

من الجدير بالذكر أن حرق العملات المشفرة ليس بالضرورة سلبيًا دائمًا، حيث يمكن أن يستخدم هذا الإجراء لتحسين قيمة العملة عن طريق تقليل العرض المتاح. ومع ذلك، فإن العديد من حالات حرق العملات تحدث بسبب أسباب سلبية.


النصب في سوق العملات المشفرة

 النصب في سوق العملات المشفرة



النصاب ديما مبدع و بيتفنن في طرق نصبه و ديما بيلعب علي مشاعر الناس، فخليني اعرفكم علي طريقة نصب جديدة بتحصل في سوق الكريبتو حاليا.


- عملة شيبا اينو ترتيبها ال ١٦ في الماركت كاب، عملة من عملات الميم و الشيت كوين، كنت عملت فيديو عنها

 


- ركز جدا من اول النقطة ده _ عدد العملات الخاصة بشيبا ٥٨٩ تريليون عملة يعني ٥٨٩ الف مليار عملة، و علشان تبقي فاهم هكتبهالك بالارقام ٥٨٩،٠٠٠،٠٠٠،٠٠٠،٠٠٠ عملة شيبا.


- طبعا كلنا عارفين يعني ايه حرق للعملات ولو متعرفش فتابع الفيديو ده شرحت فيه يعني ايه حرق

 

 المهم بعد اي عملية حرق او تخطيط لحرق عملات لاي عملة في السوق المفروض ان ده صداه بيسمع في السوق كله بسبب ان ده حركة بتجذب المستثمرين لانها بتعلي سعر العملة.


- اول ما العملة اتعملت في ٢٠٢٠ و ابو كلب "ايلون" اتكلم عن اسم نفس اسم العملة و سعرها ضرب في السما و الماركت كاب بتاعها وصل لاكتر من ٤٠ مليار دولار.


- كل ما كان يحصل انهيار للعملة كان يطلع فريق العملة يقول انه تم حرق ٢٠ مليون عملة و مرة ٣٠ مليون و مرة x مليون...الخ خلاف انهم في الاول حرقوا ما يقرب من ٤٥٪ من اجمالي العملات اللي كان عددها يساوي كوادريليون يعني الف تريليون.


- عمليات الحرق كل شوية ده تطمع المبتدئين في السوق اللي مش فاهمين الحرق ده مؤثر ولا مجرد وهم، بمعني ان لو تم حرق يوميا مليار عملة، هنحتاج ١,٦٠٦ سنة علشان العملة يوصل عددها ل ٦ مليار عملة و يوصل سعرها لدولار فعلا، يعني حرق الكام مليون عملة ده غير مؤثر ولكن ده الطريقة اللي بيتم النصب بيها علي الناس اللي اتزرع في عقولهم ان اي حرق مفيد للعملة و بيعلي سعرها و كدة كدة اتزرع في عقول الناس ده ان العملة هتوصل ل ١ دولار في يوم من الايام!!


- الجديد بقي ان مطور العملة "ريوشي" خرج من العملة و مسح التغريدات بتاعته و مسح البلوج بتاع العملة و اختفي، السعر أتأثر نوعا ما لكن لسة لما الخبر يسمع اكتر، يعني جمع اللي قدر يحمعه من الفلوس اللي دخلت العملة و توكل علي الله، مع العلم انه اصلا من ساعة ما أنشأ العملة و هو مجهول محدش يعف عنه حاجة زي ساتوشي ناكموتو مؤسس البيتكوين.


 فهنيئا لمن سمع تحذيراتي و مدخلش نفسه في السراب ده و الله يعوض علي اللي تجاهل التحذيرات و حط فلوس في العملة ده و شبيهتها.


  لو كنت من الناس اللي كسبت من مثيلتها فخليك عارف ان ربحك ده مش حلال لانه قايم علي المقامرة، مفيش منتج حقيقي ذو فائدة عملات الميم بتقدمه علشان تعتبر ان الفلوس ده نتاج ارباح المنتج، لا الفلوس ده بتجيلك من خسارة حد تاني و هو ده المقامرة والله اعلي و اعلم.

مهندس: Mohammed Darwish






قد يعجبك:

 لمزيد من المعلومات:

لماذا يتم حرق العملات المشفرة؟

يتم عملية حرق العملات المشفرة لعدة أسباب، بما في ذلك:

1. تحسين قيمة العملة: يمكن استخدام حرق العملات المشفرة لتحسين قيمة العملة عن طريق تقليل العرض المتاح، مما يزيد من الطلب عليها ويدفع السعر للارتفاع.

2. التخلص من العملات الغير مجدية: يستخدم المطورون حرق العملات المشفرة للتخلص من العملات التي تحمل قيمة قليلة أو التي تواجه مشاكل تقنية، وذلك لتحسين سمعة المشروع وجذب المزيد من المستثمرين.

3. النصب والاحتيال: يمكن أن يتم حرق العملات المشفرة عمدًا من قبل الشركات الناشئة كجزء من عمليات النصب والاحتيال، حيث يتم استخدام حملات تسويقية كاذبة لجذب المستثمرين ثم تدمير العملة والهروب بالأموال.

كيف يمكن حماية استثماراتك من حرق العملات المشفرة؟

يمكن اتخاذ عدة خطوات لحماية استثماراتك في العملات المشفرة من حرق العملات، ومنها:

1. دراسة المشروع قبل الاستثمار: يجب عليك دراسة المشروع جيدًا قبل الاستثمار فيه، والتحقق من سمعته ومصداقيته وتقييماته من قبل المستخدمين الآخرين.

2. تنويع محفظتك الاستثمارية: يجب أن تتنوع محفظتك الاستثمارية بين عدة عملات مختلفة، وذلك لتقليل خطر الخسارة في حال حدوث حرق لأحد العملات.

3. الاستثمار في المشاريع الموثوقة: يجب الاستثمار في المشاريع الموثوقة والمدعومة من قبل مجتمع العملات المشفرة، والتتحقق من سجل المطورين ومستوى شفافيتهم فيما يتعلق بخطط العمل والتحديثات وأيضًا سجلات الأمان والحوادث المؤرخة للمشروع.

4. تحديث محفظتك الإلكترونية: يجب تحديث محفظتك الإلكترونية باستمرار للحفاظ على سلامة استثماراتك في العملات المشفرة، ويجب أن تكون قادرًا على حماية مفاتيح خاصتك وكلمات السر وتخزينها في مكان آمن.


الأسئلة الشائعة:

1. ما هو حرق العملات المشفرة؟

حرق العملات المشفرة هي عملية إتلاف العملات المشفرة بشكل دائم وتخفيض العرض المتاح لها.

2. ما هي أسباب حرق العملات المشفرة؟

تشمل الأسباب التحسين في قيمة العملة، التخلص من العملات الغير مجدية، والنصب والاحتيال.

3. كيف يمكن حماية استثماراتي من حرق العملات المشفرة؟

يمكن حماية استثماراتك بتنويع محفظتك الاستثمارية، الاستثمار في المشاريع الموثوقة، وتحديث محفظتك الإلكترونية باستمرار.


خاتمة:

يمكن أن يكون حرق العملات المشفرة مفيدًا في بعض الأحيان لتحسين قيمة العملة وجذب المزيد من المستثمرين، ولكن يجب أن يتم بشكل شفاف ومن قبل مطورين موثوقين. وعلى المستثمرين أن يدرسوا المشاريع جيدًا قبل الاستثمار فيها وأخذ إجراءات الحماية اللازمة لحماية استثماراتهم في العملات المشفرة.

قد يفيدك:
ماهو web1, web2, web3 وماهو الفرق بينهما؟
تعريف خفيف عن ال NFT
هو ازاي البيتكوين او العملات المشفرة بقي ليها سعر؟
              
يونيو 06, 2022

عدد المواضيع